وقد تم إقرار غلق احد المستشفيات الخاصة بسبب تواجد احد الحالات الأولية فى هذه المستشفى وقد تم التأخر فى إجراءات اكتشاف المرض وإجراء العزل ولذلك تم إتخاذ قرار إغلاق المستشفى كإجراء تحفظى لمنع انتشار الفيروس، وفسرت وزارة الصحة ذلك القرار بوجود عدد من المخالطين للمرضى من العاملين الصحيين ولذلك يلزم اتخاذ اجراء وقائى لمدة اسبوعين لحين التأكد من عدم اصابة هؤلاء الأشخاص بفيروس كورونا.
هذا وقد قامت مدينة الملك سعود الصحية بتنفيذ بعض الاجراءات لتقييم الحماية الشخصية ضد الاصابة وتقييم طرق مكافحة العدوى بالتعاون مع الشئون الصحية بمدينة الرياض والادارة العامة لمكافحة العدوى فى وزارة الصحة ومن هذه الاجراءات القيام بحصر المخالطين ومتابعة حالاتهم للتأكد من عدم اصابتهم بالفيروس.
واكدت وزارة الصحة السعودية على ضرورة تنفيذ تعليمات الوزارة فيما يتعلق بتخفيف الضغط على المستشفيات والالتزام بالفرز والعزل التنفسى للحالات المصابة بفيروس كورونا.