وبدأ سعود القحطانى فى نشر هذا التفاصيل عبر حسابه الشخصى بموقع التغريدات تويتر، وأبدى الرئيس الليبى الراحل معمر القذافى رغبته فى الانتقام من الملك السعودى الراحل عبد الله بن عبد العزيز، عقب حضور كلا منهم لمؤتمر القمة العربية المنعقد بمدينة شرم الشيخ فى علم 2003 الماضى، حيث قام معمر القذافى بالتطور على السعودية، وهذا ما دفع خادم الحرمين الشريفين الراحل الملك عبد الله بن عبد العزيز بالرد على معمر القذافى من أجل رد اعتبار دولة المملكة العربية السعودية.
وكانت عباراته فى غاية القسوة والتى تضمنت بأن معمر القذافي وصل إلى حكم دولة ليبيا بالتعاون مع الغرب، ولهذا جن جنون القذافى، ودفعه غضبه الشديد إلى محاولة الإنتقام من الملك السعودى الراحل من محاولة إجراء اتفاق مع السعوديين المنشقين، حيث أنهم يقيمون بخارج السعودية وبالتحديد فى لندن، ورفض هؤلاء الإنفاق مع معمر لاتفاقهم مع أمير دولة قطر آنذاك، وأبدى معمر رغبته فى التعاون مع أمير قطر للانتقام من الملك السعودى الراحل، وبدأت الاجتماعات بينهم فى الدوحة للتخلص من الملك عبد الله بن عبد العزيز لمحاولة اغتياله على يد هؤلاء السعوديين.